مشروع صندوق دعم ابتكار الشباب - ابتكر

مشروع صندوق دعم ابتكار الشباب - ابتكر


مشروع صندوق دعم ابتكارات الشباب - ابتكر

دعم مجموعات الشباب فنياً ومالياً لتنمية رواد الأعمال  

مشروع " ابتكر " يهدف الى تدريب وتمويل الافكار المبتكرة للشباب من الجنسين فى ضوء مشاريع تخدم البيئة والمجتمع وتعود بعائد مادى على الشباب بهدف تحسين وضعهم الاقتصادى.

 المشروع يستهدف الشباب من عمر 21 سنه الى 39 سنه الذين استكملوا بحد ادنى 12 سنه تعليم او مابعدها وانهوا فترة تجنيدهم ولم يلتحقوا بأى وظائف حكومية أو قطاع خاص ولديهم أفكار لمشاريع تحتاج الى تمويل.

 يتم عمل مقابلات شخصية مع مجموعات الشباب المتقدمة وذلك لتحديد سمات ريادة الاعمال وتقييم جديتهم فى الانضمام للمشروع ومن ثم بداية التدريب مع المجموعات التى نجحت والذى يستمر 8 أيام تدريب حول مهارات إدارة المشاريع ومفهوم ريادة الأعمال ودراسة السوق وخطط العمل ودراسة الجدوى .

ويقوم الشباب من خلال التدريب بالتجهيز والإعداد لدراسة الجدوى الخاصة بمشروعاتهم بمساعدة مدربين واستشاريين فى مجال المشروعات وريادة الاعمال ، وفى نهاية التدريب يتم عرض المشاريع ودراسات الجدوى على لجنة مسابقات " مشروع ابتكر " وسوف تقوم اللجنة باختيار افضل المشاريع ليتم إمدادها بالتمويل اللازم والذى يصل إلى 50 ألف جنيه  . 

ويستمر دعم مشروع ابتكر للشباب حتى بعد بدايتهم لتنفيذ مشروعاتهم سواء فنياً او قانونياً لضمان نجاح المشروع. 

مبالغ التمويل يتم سدادها على حسب المدة المحددة في دراسة الجدوى الخاصة بكل مشروع بقيمة رسوم اداريه 9%  مضافه على اصل قيمه التمويل الكلى مره واحدة فقط وتوزع على الاقساط . 

يهدف المشروع الى تقليل نسبة البطالة بين الشباب من خلال مشاريع تخدم البيئة والمجتمع وتساهم فى رفع مستواهم الاقتصادى فى محافظة المنيا ، من خلال تدريب حوالى من 150 إلى 200 شاب وشابه على كيفيه إدارة المشروعات وتنفيذها خلال مرحلتين للمشروع على مدار 15 شهر .

  الهدف النهائى للمشروع :

اعداد وتأهيل عدد 150 شاب وفتاة من مواقع مختلفة داخل محافظة المنيا ليكونوا قادرين على تنفيذ وادارة مشروعات تنموية لخدمة المجتمع المحلى وزيادة دخل الشباب واستمرارية هذه المشروعات وتتسم هذه المشروعات بأفكار ابتكارية .     

 


المشروع التالي