مشروع تنمية وتطوير المشروعات الممول من كيفا

مشروع تنمية وتطوير المشروعات الممول من كيفا


فرص عمل للشباب وزيادة دخل السيدات المعيلات

  • كيفا: 
كيفا هي واحدة من اكبر المؤسسات التي تعمل في مجال الاقراض في العالم حيث تعمل في اكثر من 80 دولة منها 6 دول عربية وقيمة القروض المصدرة تخطي 700 مليون دولار منذ نشائتها في عام 2005 ووصل عدد المقترضين الي اكثر من مليون و 700 الف شخص في مختلف دول العالم . وتتبع سياسة ان يكون لديها شريك واحد فقط في كل دولة وقد استطاعت مؤسسة معا ان تكون هي الشريك الرسمي لمؤسسة كيفا في مصر . 
 
مشروعات الإقراض المتناهية الصغر بالتعاون مع مؤسسة كيفا :
تتشرف المؤسسة بأنها تكون شريكة كيفا في مصر وذلك منذ ما يقرب من سنة فقط ، تعمل مؤسسة معاً في محافظتى المنيا – بنى سويف في تنفيذ مشروعات إقراض للسيدات المعيلات الأسر والشباب لفتح محلات عمل وذلك من خلال نظام محدد للإقراض ، حيث أن المشروعات المقدمة للمستهدفين تبدأ ( 1000 – 10000 جنيهاً ) للمشروعات الصغيره والمتوسطه وذلك حسب دراسة الجدوى ودراسة الحالة الاجتماعية للمنتفع من قبل مختصين المؤسسة . 
المؤسسة خلال عام 2016 في إطار التوسع للمحافظات والأخرى لتنفيذ مشروعات قروض صغيرة للفئات المستهدفة بالمؤسسة وأيضاً ذات عائد تنموى على المجتمع المحلى .
المؤسسة خلال عملها داخل المناطق الريفية والشبه حضرية تركز على المشروعات ( الزراعية - التجارية – الصناعية ) وهى مشروعات صغيرة لزيادة دخل الأسر محدودة الدخل و توفر فرص عمل للشباب.
 
النتائج المرجوة : 
1. تحسين المستوي الاقتصادي لاصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر القائمة . 
2. خلق فرص عمل جديدة للشباب والسيدات .
3. رفع قدرات أصحاب المشروعات من خلال الخبرة والتدريبات المقدمة من فريق العمل .
4. احداث تطوير ونهضة في المشروعات الخاصة بقطاع الزراعة والتي تتميز به محافظة المنيا وباقي محافظات مصر 
 

المشروع التالي